واشنطن تكرم إمام مسجد نيجيري أنقذ 262 مسيحيًا من الموت

تم التحديث: 24 أبريل 2020


حصل الإمام النيجيري أبو بكر عبد الله إلى جانب أربعة فقهاء من السودان والعراق والبرازيل وقبرص، على جائزة الحرية الدينية الدولية لعام 2019، والتي تُمنح لأنصار الحرية الدينية. وقالت وزارة الخارجية الأميركية، الجهة المنظمة للجائزة، الممنوحة لمناصري الحرية الدينية، إن رجل الدين المسلم خاطر بحياته لإنقاذ أعضاء من طائفة دينية أخرى.

وأفادت شبكة سي إن إن الإخبارية الأميركية إن عبد الله تم تكريمه لتوفير الملاذ للمئات من المسيحيين الفارين من هجمات منسقة على المزارعين المسيحيين في 10 قرى في منطقة باركين لادي بولاية بلاتو في 23 يونيو 2018.

قال سام براونباك سفير الحرية الدينية الدولية في حفل توزيع الجوائز في واشنطن يوم الأربعاء إن رجل الدين رفض التخلي عنهم عندما سأل المهاجمون عن مكان وجودهم.

"لقد قام بإيواء 262 مسيحيًا في مسجده ومنزله ... ثم وقف خارج الأبواب أمام المهاجمين المسلمين مؤكدا لهم أنه مستعد لتقديم حياته فداء لحياة ضيوفه ".

وقال "تصرفاته تشهد على شجاعة حقيقية ونكران حقيقي وحب أخوي حقيقي".

وقُتل أكثر من 80 شخصًا في الهجمات على أيدي رعاة مشتبه بهم قاموا أيضًا بإشعال النار في العديد من المنازل في القرى. وينتشر العنف في نيجيريا بين الرعاة الرحل، ومعظمهم من المسلمين، والمزارعين، ومعظمهم من المسيحيين، في الحزام الأوسط لنيجيريا منذ عام 2013.

أحدث منشورات

عرض الكل

www.usarab.online

The Arabs of America

| Arab American Bilingual Newspaper & Advertising |

| Arabic Speaking Media for the Muslim Communities |

Serves Doctors and Business Owners in the USA and Canada.


You may contact us at this e-mail address:

editor@arabs-of-america.com