ياسين نعمان: أصحاب تعز أرذل ناس ..

سربت جهة ما مجددا التسجيل الكامل لمكالمة تلفونية مدتها أكثر من 13 دقيقة جرت بين الرئيس المعزول عبدربه منصور هادي وأمين عام الحوار السابق أحمد عوض بن مبارك. ونقل الرئيس هادي في نهاية المكالمة عن أمين عام الحزب الاشتراكي (السفير حاليا في لندن) ياسين سعيد نعمان وصفه لأبناء محافظة تعز اليمنية بأنهم” أرذل ناس”.

وعلى ما يبدو أن الرئيس هادي كان صادقا في نقل وجهة نظر ياسين سعيد نعمان حرفيا بشأن أبناء محافظة تعز إذ أن تعامله معهم بعد أصبح سفيرا يؤكد أنه يؤمن بالفعل بوجهة النظر العنصرية المناطقية ضد مكون رئيسي من مكونات الشعب اليمني. ويؤكد ذلك الطريقة التي تعامل بها ياسين مع الإعلامية إخلاص القرشي التي تنتمي لمحافظة تعز.

فما إن باشر ياسين سعيد نعمان مهام منصبه كسفير لهادي في لندن إلا وبادر بعزلها من موقعها كملحق إعلامي بالسفارة اليمنية ولم يكتف بذلك بل أصر على حرمانها حرمانها من كافة حقوقها المهنية والإنسانية، طبقا لما أكدته الزميلة القرشي في كتابات على صفحتها الخاصة بها في موقع فيسبوك. ولا يبدو أن تراكمات الأحقاد والكراهية تقتصر في أعماق الرجل على منطقة تعز بل على الأرجح أنها تشمل كل من هو شمالي فقد تعامل مع الشماليين في السفارة تعامل مناطقي جائر وهذا ما تؤكده مواقفه حين قام بعزل المستشار السياحي عبدالوهاب صدقة ثم تبعه بعزل المستشار الإعلامي اخلاص القرشي والحق ذلك التصرف المناطقي بعزل المستشار الثقافي مصطفى خالد الذي لم يمر على تعيينه في السفارة سوى سنة فقط فضلا عن إيقاف السفير عبدالوهاب طواف عن العمل. وعندما بدأت تتكشف نواياه المناطقية نحو الشماليين ولتغطية ذلك وذر الرماد على العيون قام بطرد بعض الموظفين المحليين. ولا يزال حتى الآن يتصرف بعنجهية ومناطقية مقينة أظهرت نواياه ضد كل ما هو شمالي وتناسى أن الشماليين هم من يمنحه هالة من الاحترام ويدافعون عن تاريخه في حين أن لا قيمة له في الجنوب إن لم تكن قيمته سلبية بين الجنوبيين، والدليل على ذلك أن المكالمة التي ورد فيه الحديث عن عنصرية الرجل ومناطقيته تمت بين شخصين من الجنوب هما الرئيس هادي وأحمد عوض مبارك.

ومن جانبه كشف أحمد عوض بن مبارك بأنه تدخل لحذف كلمة السيادة من وثيقة الحوار الوطني واستبدالها بالهوية كما شن هجوما لاذعا على الاعلامي الجنوبي لطفي شطارة واصفا إياه بأنه ناكر للجميل. كما تفاخر بن مبارك بأنه يكتب التصريحات للشيخ عوض الوزير. التفاصيل الكاملة في التسجيل المرفق: ملحوظة: يتميز هذا التسجيل بانه يتضمن المكالمة الهاتفية كاملة بدون أي حذف بالمقارنة مع المقاطع المنتقاة التي سبق أن بثتها قناة المسيرة التابعة لحركة أنصار الله. يشار إلى أن التسجيل عثر عليه في الهاتف الشخصي لأحمد عوض مبارك عندما اعتقله الحوثيون في صنعاء قبيل انقلابهم على الرئيس هادي. ولم تعرف الأسباب التي كانت تدفع بن مبارك إلى تسجيل مكالماته مع الرئيس هادي.

أحدث منشورات

عرض الكل

من تسريبات جلال هادي ضد السفير السعودي

أكدت مصادر سياسية أن المملكة العربية السعودية اتخذت قرار بتجميد عمل سفيرها محمد سعيد ال جابر في مشاورات الرياض بسبب معلومات مضلله أبلغها للرئيس عبدربه منصور هادي عن قيادات في المملكة باستمرار إعادة تع

www.usarab.online

The Arabs of America

| Arab American Bilingual Newspaper & Advertising |

| Arabic Speaking Media for the Muslim Communities |

Serves Doctors and Business Owners in the USA and Canada.


You may contact us at this e-mail address:

editor@arabs-of-america.com