وكالة الأنباء السعودية تتجاهل زيارة عيدروس الزبيدي للمملكة

بدعوة من ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وصل قبل قليل في زيارة رسمية إلى العاصمة السعودية الرياض، الرئيس القائد عيدروس قاسم عبدالعزيز الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية. ويرافق الزبيدي في زيارته للسعودية أعضاء هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي الدكتور ناصر محمد الخبجي، والأستاذ علي عبدالله الكثيري، والأستاذ عبدالرحمن شيخ اليافعي، والأستاذ محمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشئون الخارجية.

من الأرشيف

من الأرشيف

وتأتي هذه الدعوة لزيارة المملكة في إطار التواصل والتشاور المستمر بين قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية.

وفور وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي، أدلى الرئيس عيدروس الزبيدي بتصريح صحفي جاء فيه:”نثمن الدعوة الكريمة التي تلقيناها من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد المملكة العربية السعودية، وقد وصلنا العاصمة الرياض تلبية لهذه الدعوة الكريمة، تأكيداً على متانة العلاقة الأخوية التي تربط شعبنا الجنوبي وقيادة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة.وأكد الرئيس القائد:” نجدد التزامنا بشراكتنا مع التحالف العربي بقيادة المملكة، لمواجهة المشاريع التخريبية التي تستهدف الأمن القومي العربي، ويحدونا الأمل في أن تتمخض عن هذه الزيارة النتائج المرجوة خاصة ما يتعلق بمعالجة الملف الإنساني والسياسي”.

المجلس الإنتقالي الجنوبي

الإدارة العامة للشؤون الخارجية

التواهي، عدن

فيما يلي وبحسب مصادر ان هناك بوادر اتفاق على ملحق تنفيذي لإتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي وذلك كالتالي :

وفقا لنصوص إتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية في الجمهورية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي الموقع في الرياض بتاريخ 5 نوفمبر 2019م وحرصا من الطرفين على تنفيذه وتخطي كافة المعوقات التي اعترضت طريقه وفقا للتزمين المنصوص عليه وحرصا من الطرفين على ايقاف كل التداعيات بينهما على كافة الاصعدة ومواجهة الانقلاب الحوثي ومايحدق باليمن من ازمات وكوارث واوبئة وتلبية احتياجات المواطنين من خدمات وسلع وادوية ومرتبات .. وغيرها من الاستحقاقات الملحة للشعب اليمني بما في ذلك مواجهة جائحة فيروس كورونا ، اتفقا الطرفان وباشراف مباشر من دول التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية على تنفيذ مايلي : أولا / الوقف الفوري للقتال الدائر في محافظة أبين بين القوات التابعة للحكومة الشرعية والقوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي ، والافراج عن الاسرى لدى الطرفين واعتبار من سقط في الاشتباكات الاخيرة شهداء ومعالجة الجرحى على نفقة الحكومة . ثانيا/ انسحاب الوحدات العسكرية لكلا الطرفين الى مواقعها السابقة وفقا لما نص عليه إتفاق الرياض 1 خلال مدة أسبوع من التوقيع على هذا الاتفاق . ثالثا / يتم اعادة إنتشار وتموضع الوحدات المحددة بملحق هذا الاتفاق على الجبهات والموقع المحددة قرين كل وحدة عسكرية بكامل قوتها البشرية وعتادها القتالي خلال أسبوع يبدأ من اليوم التالي لانتهاء انسحاب الوحدات الى مواقعها السابقة وفقا للبند (ثانيا) أعلاه . رابعا/ يتم تشكيل حكومة كفاءات برئاسة الدكتور معين عبدالملك خلال مدة 15 يوما من التوقيع على هذا الاتفاق وفقا للعدد والشروط المنصوص عليها في إتفاق الرياض 1 ويحدد المرفق حصة المجلس الانتقالي في الحكومة الجديدة وفي المواقع القيادية الاخرى التي حددها اتفاق الرياض1. خامسا/ يتم ترتيب أوضاع القيادات المستثناة وفق اتفاق الرياض 1 في المواقع القيادية المناسبة وفقا لدرجاتهم ومؤهلاتهم وتخصصاتهم . سادسا / يتم التشاور في الامور المطلوب التشاور عليها وفقا لما نص عليه إتفاق الرياض 1 وعند الاختلاف يحق لرئيس الجمهورية اتخاذ القرار المناسب بشأنها بعد التشاور مع من يراه . سابعا/ تنفيذ جميع فقرات إتفاق الرياض 1 وبما لايتعارض مع فقرات ونصوص هذا الاتفاق . ثامنا/ الالتزام بنصوص وأحكام الدستور النافذ والقوانين السارية فيما لم يرد به نص في اتفاق الرياض1 و 2 . تاسعا/ يشمل المرفق بهذا الاتفاق الالية التنفيذية لاتفاق الرياض1, 2 ويعتبر جزء أصيلا منه كما يعد التوقيع على هذا الاتفاق توقيعا على الالية التنفيذية . ….

أحدث منشورات

عرض الكل

من تسريبات جلال هادي ضد السفير السعودي

أكدت مصادر سياسية أن المملكة العربية السعودية اتخذت قرار بتجميد عمل سفيرها محمد سعيد ال جابر في مشاورات الرياض بسبب معلومات مضلله أبلغها للرئيس عبدربه منصور هادي عن قيادات في المملكة باستمرار إعادة تع

www.usarab.online

The Arabs of America

| Arab American Bilingual Newspaper & Advertising |

| Arabic Speaking Media for the Muslim Communities |

Serves Doctors and Business Owners in the USA and Canada.


You may contact us at this e-mail address:

editor@arabs-of-america.com