ناشط جنوبي يكشف عن تسليم حلمي الزنجي الرجل الثاني في القاعدة إلى الإمارات

كشف الناشط الجنوبي المعارض للمجلس الانتقالي وهيب الصهيبي أن إدارة أن عدن سلمت حلمي المونجي المتهم بقتل محافظ عدن الأسبق اللواء جعفر محمد سعد إلى الإمارات. وتحدى الصهيبي أي قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي كبيرا كان أو صغيرا مدنيا أو عسكريا أن يثبت وجود السجين الزنجي على قيد الحياة واصفا إياه بأنه الرجل الثاني في القاعدة وأنه منفذ جريمة قتل اللواء جعفر سعد. يشار إلى أن المقاومة الجنوبية في مديرية المحفد شرق محافظة أبين أعلنت في مارس عام 2016 تسليم القيادي المثير للجدل حلمي الزنجي الى إدارة امن عدن وقيادة التحالف. وقال بيان صادر عن مقاومة المحفد انه بعد التحقيق الاولي مع الزنجي تم التواصل مع قيادة أمن عدن وقيادة التحالف الذين طلبوا استلامه لتولي التحقيق معه في قضايا اخرى وتم تسليمه اليهم .

واوقفت نقطة تفتيش قبلية حلمي الزنجي قبل في منطقة عصران بالقرب من المحفد ، حيث نصب أهل مسعود وهم احدى قبائل باكازم نقاطا تفتيشية لتوقيف عناصر القاعدة بعد مقتل أحد أبناء القبيلة ويدعى طلال مرصع على يد عناصر القاعدة .. وأوقفت احدى النقاط حلمي الزنجي وبرفقته شخص يدعى حاتم المرزقي . ووجهت الى حلمي الزنجي اتهامات بالانتماء للقاعدة في المنصورة وهي الاتهامات التي كان ينفيها باستمرار ، واخرها نفيه في تسجيل فيديو تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي .

وكان حلمي الزنجي مسؤولا عن مقر المجلس المحلي بمديرية المنصورة بعدن وهو المقر الذي قصفه الطيران في الحملة الامنية الاخيرة . واطلقت جماعة حلمي الزنجي عليه صفة ( قائد المقاومة في المنصورة ) واعلن مؤخرا انضواءه وجماعته تحت قيادة ابو همام ، واتخذ من المجلس المحلي بالمنصورة مقرا له ولجماعته إلا ان تهما كثيرة وجهت له بالانتماء للقاعدة خلال الفترة الماضية . ووفق مقابلة صحفية اجرتها وسيلة اعلام محلية معه قبل سنوات فقد عرف حلمي الزنجي عن نفسه بانه من مواليد 2 يناير 1983 محافظة لحج ..خريج كلية الاداب بعدن عام 2005 ، متزوج وأب لطفلة .

أحدث منشورات

عرض الكل

فساد الأوقاف في صنعاء (الحلقة الأولى)

كتب أسامة ساري .. ثراء فاحش لبعض مسؤولي الاوقاف وفساد وسمسرة وعمولات بمئات الملايين في قضية “بيع اليد العرفية” وانتهاك حقوق المستأجرين التي يحميها قانون الوقف، واجبارهم على البيع رغم انوفهم لمستأجرين

www.usarab.online

The Arabs of America

| Arab American Bilingual Newspaper & Advertising |

| Arabic Speaking Media for the Muslim Communities |

Serves Doctors and Business Owners in the USA and Canada.


You may contact us at this e-mail address:

editor@arabs-of-america.com