عادل الأحمدي: تناسل التمردات نتاج لضعف الرئيس ونائبه

كثيرون ممن كانوا يُرجعون إخفاقات الأمس القريب وتشظياته، لسوء القيادة وعَدامة الحلول، كفّوا وبشكل ملفت، عن استخدام هذا المعيار في تقييم إخفاقات وتشظيات اليوم.

تعثّر التحرير وتناسل التمردات وتضارب التدخلات وتكاثر المخاطر، كلها تمظهرات لضعف الرئيس ونائبه وطواقمها زائداً نفاق المتحزبين.

ولا ينبغي التذرُّع بقوة التدخلات الخارجية ووقوع القيادة تحت ضغط الإملاءات، إذ ‌‎تظل أهم واجبات القيادة الحقة، تجنيب البلاد تبعات أي تقاطب خارجي. والا فأضعف الدول وليس فقط أقواها، ستتجرأ وتمدّد وتشبّك وتموّل وتصول وتجول داخل بلدك. و‌‎لولا ضعف القيادة ما وصلنا لهذا الطور أصلا.. ولكان الحوثي يحاول للمرة المئة اقتحام قرية دماج بلا طائل.

وحين نقوم بتوسيع دوائر الرؤية، سنرى أننا نتهاتر ونتخاصم اليوم على تبعات ناجمة عن تراكم الضعف زائداً استبسال المشجّعين حراس الفشل العظيم.

أعتقد أننا إذا واجهنا ضعفنا وغادرنا مربع التماس الأعذار، سنكون وفّرنا على أنفسنا وقيادتنا وبلادنا، الكثير.

أحدث منشورات

عرض الكل

د. فاطمة رضا.. لا سادة ولا عبيد

لا ساده ولا عبيد ، لا تابع ولا متبوع ، إنتهى زمن العبودية ، ولا أعتقد أن هناك فرق بيني وبين الملكة إليزابيث فلا التاج يمنحها أفضلية عني ولا المال ولا الشهرة ، وأستطيع مقاضاتها أمام المحكمة حتى على أتف

فائزة الوصابي.. عندما تصرخ الأقلام العربية ..

كثيرٌ من الأقلام الصارخة في وجه الظلم جف حِبرُها واختفت معالم أثرها وباتت واهية ضعيفة في محتواها؛ محللون، نقاد، مؤرخون، صحفيون يحللون المشاهد المبكية في أوطانهم بتحليل يتدنى لمستوى الخيانة لأوطانهم ؛

www.usarab.online

The Arabs of America

| Arab American Bilingual Newspaper & Advertising |

| Arabic Speaking Media for the Muslim Communities |

Serves Doctors and Business Owners in the USA and Canada.


You may contact us at this e-mail address:

editor@arabs-of-america.com