حرب بالوكالة.. بقلم عبدالوهاب قطران

المعركة عبثية ولن يحسمها احد من طرفي الصراع شرعية وانقلاب لان كليهما بدون اي شرعية دستورية او ثورية او شعبية يتقاتلا بدون مشروع سياسي وطني حرب بالوكالة وليست من اجل الوطن والمواطن

يتقاتلان من اجل تسليم الساحل والجزر والمواني والنقاط الاستراتيجية للاستعمار الجديد

يخوضا حربا بالوكالة في مربعات محددة بالمنقلة والمسطرة والقلم

ولتنفيذ خرائط تقسيمية استعمارية بريطانية

حرب بالوكالة مرجعية طرفي الصراع واااااحدة وتدار المعركة من لندن وواشنطن

والقوى الاقليمية مجرد ادوات تنفذ واما القوى المحلية فاادوات للادوات المشروع اكبر من كل العرب وقرار الحرب والسلم بيد الممسرح الكبير الممسك لملف اليمن بمجلس الامن بريطانيا العظمى ..

الحوثي سلم الجنوب باتفاق مقابل وعود يسلم له حكم الشمال، او بعضه لايمكن ان يجرؤ على التقدم جنوبا نحو نقطتين استراتيجيتين هما لحج وباب المندب مفتاح حكم اليمن الكبير كله..

معركته منذ اربع سنوات متوقفة بالحدود الشطرية وفقا لاتفاقاته السرية مع الكبار

لفاليف الشرعية مجرد غطاء فقط، قابعين بفنادق الرياض عاجزين عن العودة الى اي مدينة يمنية من الذي يزعموا انه تم تحريرها ، لان الشرعية هناك للامارات والحقيقه لبريطانيا .

لايبعدوا عن العاصمة صنعاء من جهة الشرق سوى بضعة كيلو مترات ومع ذلك تقدمهم صوب العاصمة خط احمر وممنوووووع ومجرم ومن خرج على هذا الخط يقصفه الطيران ويبيده ..

صنعاء خط احمر وهي من نصيب الحوثي ولو دخلتها من تسمى الشرعية ستحسم المعركة وتنتهي الحرب

ستستمر المعركة العبثية عدة سنوات بمناطق الداخل السهل والجبل بكل قرية ومدينة وستستمر حالة الّلا سِلم والّلا حرب عدة سنوات ..

هذا الوضع مربح ومفيد ويدر ترليونات لتجار الحرب العالميين والاقليميين والمحليين..

سيستمر تجويع الشعب اليمني وحصاره والتنكيل به سنوات عدة ، سيتاجروا بالوضع الانساني والمجاعة والاوبئة وسيمارسوا التباكي على الوضع الكارثي الذي وصل اليه حال الشعب اليمني ..

وستظل الشرعية قابعه بفنادق الرياض تنفذ مايملى عليها وستظل شماعة للحوثي ليتنصل عن واجباته كسلطة واقع بمحافظات الشمال ليتذرع بالعدوان والمرتزقه كي لايدفع المرتبات وليستمر بالمضاربة بالنفط والغاز والكهرباء والدواء والغذاء ويبيعها بااسعار خيالية سوق سوداء لانه يحارب الشرعية والعدوان ومن اجل السيادة والاستقلال

وسيظل الحوثي شماعة للشرعية وتحالفها للتنصل من واجباتها بدفع المرتبات وتوفير الخدمات وتطبيع الوضع بالمناطق المسماة محررة

سيبقى الحوثي شماعة لاستمرار احتلال الجنوب وتمزيقه والسيطرة على موانئه وجزره وسواحله وثرواته النفطية والغازية من قبل الامارات بالوكالة عن بريطانيا..

وشماعة لتجويع الشمال وحصارة واذلاله وتركيعه وتجريعه المر وبيع النفط والغاز بااربعة اضعاف قيمتها الحقيقية..

لعبة استعمارية مكشوفة لتدمير اليمن وتجويع شعبها بادوات محلية واقليمية ..

الحرب باليمن تحولت الى تجارة مربحة لاتبور

● كشف بعض الحقائق ثمنه تكميم الافواه وحظر الصفحة ارجو من الاصدقاء والمتابعين التضامن ونسخ المقال بصفحاتهم او مشاركته ..👍

عبدالوهاب محمد قطران

أحدث منشورات

عرض الكل

د. فاطمة رضا.. لا سادة ولا عبيد

لا ساده ولا عبيد ، لا تابع ولا متبوع ، إنتهى زمن العبودية ، ولا أعتقد أن هناك فرق بيني وبين الملكة إليزابيث فلا التاج يمنحها أفضلية عني ولا المال ولا الشهرة ، وأستطيع مقاضاتها أمام المحكمة حتى على أتف

www.usarab.online

The Arabs of America

| Arab American Bilingual Newspaper & Advertising |

| Arabic Speaking Media for the Muslim Communities |

Serves Doctors and Business Owners in the USA and Canada.


You may contact us at this e-mail address:

editor@arabs-of-america.com