المليارات المنهوبة تضع معين في ورطة

صيرة بوست ـ خاص حملت مذكرة موجهة من رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، إلى رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، اتهاماً ضمنياً للأخير بالتواطئ مع المجلس الانتقالي بشأن عملية السطو على المبالغ النقدية التي كانت في طريقها الى البنك المركزي بمحافظة عدن.

وتضمنت المذكرة التي حصل عليها “صيرة بوست”، ووجهت، لمعين عبدالملك أسئلة موقع عليها من 25 عضواً من أعضاء مجلس النواب، بعد أن بات من الواضح أن رئيس الوزراء تواطئ في عملية السطو مع المجلس الانتقالي، وهو ما يعزز تصريحات المصادر التي أكدت لصيرة بوست في وقت سابق أن معين ومكتبه سهلوا للانتقالي نهب سبع شاحنات محملة بالمليارات من الريالات.

وبحسب الوثيقة تضمنت أسئلة الأعضاء الموجهة الى الحكومة “ما الذي جعل الحكومة توصل تلك المبالغ المطبوعة الى مدينة عدن على الرغم من علمها بأن مدينة عدن تحت سيطرة ميليشيات المجلس الانتقالي التي تخوض حرباً مع الجيش الوطني في محافظة أبين؟”.

وتساءل أعضاء البرلمان “كيف تمت عملية المخاطرة بنقل تلك المبالغ عبر قوات تابعة للمجلس الانتقالي وعدم نقلها عبر قوات التحالف المتواجدة في مدينة عدن وبالتنسيق معها لتأمين وصول الحاويات الى البنك المركزي”؟.

كما تضمن المذكرة تساؤلات عن “الإجراءات التي تم اتخاذها لاستعادة المبالغ؟ ومن المسؤول عن اتخاذ القرار بتكليف القوات التابعة للانتقالي بعملية النقل”.

وطالب رئيس مجلس النواب، سلطان البركاني، من رئيس مجلس الوزراء الرد على الاسئلة ليتم على ضوء ذلك إحاطة الأعضاء والرأي العام بالحقائق، وليقوم مجلس النواب باتخاذ ما يجب عليه وفقا للدستور واللائحة الداخلية للمجلس.

أعضاء مجلس النواب الموقعين:

1- صخر الوجيه 10- محمد الشرفي 18- علي حسن جيلان 2- انصاف مایو

11- علي المعمري 19- محمد سيف عبد اللطيف 3- عبد الخالق بن شيهون 12- علي أحمد الورافي 20- صادق البعداني 4- هزاع المسوري 13- أحمد باحويرث 21- محمد ثابت العسلی 5- جعبل محمد طعيمان 14- زكريا سعيد الزكري 22- عبد الكريم محمد الاسلمي 6- إسحاق يحي القحم 15- سهیل عبدالرزاق 23- على حسين عشال 7- علي العنسي 16- مهدي عبد السلام 24- بكيل بن ناجي الصوفي 8- عبد الرحمن العشبي 17- عبدالملك القصوص 25- مفضل الاباره 9- حسين السوادي

أحدث منشورات

عرض الكل

من تسريبات جلال هادي ضد السفير السعودي

أكدت مصادر سياسية أن المملكة العربية السعودية اتخذت قرار بتجميد عمل سفيرها محمد سعيد ال جابر في مشاورات الرياض بسبب معلومات مضلله أبلغها للرئيس عبدربه منصور هادي عن قيادات في المملكة باستمرار إعادة تع

www.usarab.online

The Arabs of America

| Arab American Bilingual Newspaper & Advertising |

| Arabic Speaking Media for the Muslim Communities |

Serves Doctors and Business Owners in the USA and Canada.


You may contact us at this e-mail address:

editor@arabs-of-america.com