الخامري يوضح وضع العالقين في القاهرة

كتب محمد الخامري: فيما يُعاني العالقين اليمنيين في القاهرة ظروفاً غاية في السوء والفاقة والفقر والعوز، ويتمنون الحصول على مقعد في اقرب رحلة مغادرة على اليمن، أقلعت اليوم الاثنين طائرة اليمنية بأكثر من 40 مقعداً فارغا كعادتها اليومية منذ بدء رحلات إعادة العالقين، والتي بلغت قرابة 400 مقعد مابين الدرجة الأولى والسياحية..!!!

تبادل اتهامات مستمر بين السفارة وإدارة اليمنية بالقاهرة حول من يتحمل مسئولية حرمان العالقين اليمنيين من العودة إلى بلادهم، ومن المتسبب في هذا التسيب الإداري والمالي الذي حرم طيران اليمنية ربع مليون دولار حتى الآن، ولازالت الخسائر مستمرة بصورة يومية..!!!

الأمر الآخر، لاصحة للخبر الذي روّج له ملحق شئون المغتربين بالسفارة إبراهيم الجهمي بأن السلطات المصرية سمحت باستقبال الرحلات القادمة من اليمن ابتداءً من 1 يوليو القادم، والحقيقة ان مصر وضعت اليمنيين في إطار الجنسيات المسموح لهم بالدخول إلى مصر؛ وهم القادمين ضمناً من دول ملتزمة بإجراءات الفحص الحراري لكورونا والمكون من عدة مراحل بينها PCR..!!

طيران اليمنية إلى اليوم، اي قبل الموعد الذي اعلنه المستشار الجهمي بيومين فقط؛ ترفض فتح الرحلات وقبول الحجوزات لأنها لم تحصل على إفادة خاصة بذلك من الجهات المصرية المسئولة..

www.usarab.online

The Arabs of America

| Arab American Bilingual Newspaper & Advertising |

| Arabic Speaking Media for the Muslim Communities |

Serves Doctors and Business Owners in the USA and Canada.


You may contact us at this e-mail address:

editor@arabs-of-america.com