البطيخ مفيد لعلاج الصداع المتكرر

 يعتبر البطيخ أحد أبرز الأطعمة التي تساعد على التخلص من مشكلة الصداع المزمن، إذ قد يكون سبب الشعور بالصداع هو الجفاف. وحل هذه المشكلة يكمن في تناول كمية كافية من الماء وتناول البطيخ كونه فاكهة صيفية خفيفة ومرطبة وتحتوي على 92% من الماء، فضلا عن أن المذاق الحلو للبطيخ يزيد من الطاقة ويقلل من الشعور بالتعب والإرهاق. 

من جهة اخرى يحذر الخبراء من شراء البطيخ المقطوع لأسباب صحية فهناك خطر تكاثر الكائنات الحية الدقيقة، بحسب ما نقلته صحيفة “هافينغتون بوست”. قالت أخصائية التغذية بياتريز روبلز: “عندما نقطع الفاكهة، فإننا نكسر الحماية الطبيعية التي تعزل الجزء الصالح للأكل عن البيئة الخارجية. كما ستتكاثر الكائنات الحية الدقيقة بشكل أسرع إذا لم يتم حفظه في الثلاجة”. ولا توصي الأخصائية بشراء منتجات تم قطعها حتى لو كانت في الثلاجة، قائلة: “لأننا لا نعرف متى تم قطعها”. واشارات روبلز من أن “هناك كائنات مجهرية على سطح الفاكهة والخضروات يمكن أن تكون مسببة للأمراض مثل السالمونيلا أو الليستريا أو إيشيريشيا كولي”. وأضافت، إذا لم يتم غسلها جيدًا قبل القطع، يمكن أن تدخل هذه الكائنات الدقيقة إلى الداخل.

أحدث منشورات

عرض الكل

الجمال دون مكياج

تبحث الكثيرات عن أفضل الطرق لإبراز جمال الوجه من دون مكياج. وبالطبع هذا ممكن من خلال العناية الدائمة بالبشرة. لكن يمكن أيضاً اللجوء إلى طريقة أكثر سهولة وهي الضغط على بعض نقاط الوجه. النقطة الأولى تقع

www.usarab.online

The Arabs of America

| Arab American Bilingual Newspaper & Advertising |

| Arabic Speaking Media for the Muslim Communities |

Serves Doctors and Business Owners in the USA and Canada.


You may contact us at this e-mail address:

editor@arabs-of-america.com